أعطى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الاسباني، الضوء الأخضر لمسئولي النادي حتى يبدأوا إجراءات التعاقد مع ماتياس دي ليخت مدافع وقائد فريق أياكس أمستردام الهولندي، وقال بارتوميو في حوار له أمس: «موضوع التعاقد مع دي ليخت مطروح على مائدتنا منذ أول مارس الحالي، ونحن الآن نفكر جيدا بشأن اتخاذ قرارنا».
وبعيداً عن تصريحات بارتوميو، فإن ما قدمه دي ليخت من أداء رائع وقوي في مباراة فريقه أياكس أمستردام ضد ريال مدريد التي انتهت بنتيجة 4-1 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب «سانتياجو برنابيو» دفع مسئولي النادي للتفكير جديا في التعاقد مع اللاعب لينضم إلى صفوف «البلوجرانا» في الموسم القادم.
وعلى أرض ملعب «سانتياجو برنابيو» كان رامون بلانيس وبويان كريكيتش الأب، عضوي الجهاز الفني لفريق برشلونة، بين صفوف المشجعين كي يتابعا أداء اللاعب فرينكي دي يونج، الذي تم التعاقد معه حديثا لينضم قريبا إلى صفوف برشلونة، وأيضا ليشاهدا عن قرب أداء دي ليخت.
هذا وقد صرح الجهاز الفني للنادي الاسباني في إشارة له لانطباعه العام: ماتياس دي ليخت لاعب لا غبار عليه، ورغم حداثة سنه إلا أنه اثبت جدارته مع فريق أياكس ومع فريق المنتخب القومي الهولندي ومفترض أنه بمستواه الحالي سيكون في صدارة قائمة أفضل اللاعبين في العالم بحلول عام 2020».
ومن هنا، سيفعل نادي برشلونة كل ما هو ممكن لإقناع نادي أياكس أمستردام ومديره الفني مارك أوفر مارس كي ينهي إجراءات التعاقد مع اللاعب الهولندي الذي من المفترض أن يكون منافسا قويا لمدافع برشلونة الأبرز جيرارد بيكيه.
والأمر لن يكون سهلا على برشلونة، فالنادي الهولندي يحاول قدر الإمكان الحفاظ على أعضاء فريقه، فالجميع لديهم عروض مغرية ومعرضون للرحيل عن النادي في أقرب وقت، كما أن المدرب الفني نفسه من المحتمل أيضا أن يهاجر لتدريب صفوف الأرسنال ويسعى لضم دي ليخت معه، وإن كان اللاعب قال في تصريح له في إشارة مواربة لرغبته في الانضمام لصفوف برشلونة: «ريال مدريد يمر بمرحلة هبوط فارقة في مستواه».

تعليقات
إرسال تعليق